عسيريه واصل الحلى فيه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العمل تعقد ورشة تثقيفية حول "آليات التفتيش" بغرفة الرياض.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طائرالحب
عضوذهبي


عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 17/12/2011

مُساهمةموضوع: العمل تعقد ورشة تثقيفية حول "آليات التفتيش" بغرفة الرياض.   الإثنين يناير 06, 2014 11:53 am




العمل تعقد ورشة تثقيفية حول "آليات التفتيش" بغرفة الرياض.




تعقد وزارة العمل بالتعاون مع الغرفة التجارية بالرياض يوم الأربعاء القادم 7 ربيع الأول الموافق 8 يناير ورشة عمل تثقيفية حول آليات التفتيش , وذلك في مقر الغرفة بالعاصمة , بحضور رجال وسيدات الأعمال وممثلي الغرفة.

وتأتي الورشة التي تندرج ضمن أنشطة الوزارة التثقيفية , بهدف تعريف المنشآت المستهدفة بآليات التفتيش المتبعة , وإجراءات إثبات المخالفات، وتوضيح العقوبات النظامية وذلك لرفع مستوى الوعي حول أهمية تطبيق نظام العمل واللوائح والقرارات المنظمة للسوق , حيث تقوم بتزويد المؤسسات والشركات بالمعلومات الهامة والإرشادات التي تمكنهم من إتباع السبل والآليات لتطبيق الأنظمة , كما تسعى لدعم وتعزيز التعاون بين كل من وزارة العمل وأصحاب الأعمال لإيجاد وتوفير بيئة عمل خالية من المخالفات .

وأوضح وكيل وزارة العمل للتفتيش والتطوير الدكتور عبدالله أبو اثنين أن الورشة التي ستجمع رجال وسيدات الأعمال وممثلي الوزارة , تستعرض خطط التفتيش والآلية التي تعمل بها الفرق المُشكلة, كما ستطرح التحديات التي قد تواجه هذه الفرق وسبل تذليلها. إلى جانب رسم التطلعات المستقبلية لواقع بيئة العمل في المملكة من خلال تبادل الآراء بين الأطراف المعنية, كما تقوم بالإجابة على استفسارات أصحاب المنشئات, و مناقشة آليات التنفيذ وتحديد مسؤوليات الأطراف المعنية والمهمات. وذلك وصولا لأفضل السُبل في تطبيق عمل الحملات التفتيشية .

وأضاف أبو اثنين أن الورشة أيضا تستعرض أحد أهم البرامج وهو برنامج التقييم الذاتي والتدقيق , والذي يمكن المنشآت من تقييم نفسها لمعرفة مدى التزامها بمعايير الامتثال لنظام العمل والقرارات الوزارية.وهو يأتي بهدف مساعدة المؤسسات والشركات على الالتزام بالمعايير الصادرة. ورفع مستوى التكافئ التنافسي كنتيجة حتمية للامتثال. إلى جانب منح المنشآت فرصة للالتزام بالمعايير التي لم يتم الالتزام بها, تجنبا للعقوبات . كما سستتطرق الورشة الى برنامج حماية الأجور التي تم أطلاقة مؤخرا و متطلبات الالتزام به.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العمل تعقد ورشة تثقيفية حول "آليات التفتيش" بغرفة الرياض.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بنات عسير :: القسم العام :: المنتدى العــــــام-
انتقل الى: