عسيريه واصل الحلى فيه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مع التاكيد على فرق الوزارة بالمتابعة والاستمرار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طائرالحب
عضوذهبي


عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 17/12/2011

مُساهمةموضوع: مع التاكيد على فرق الوزارة بالمتابعة والاستمرار    الأربعاء ديسمبر 11, 2013 11:08 am

مع التأكيد على فرق الوزارة بالمتابعة و الاستمرار

"العمل" تضبط (2815) مخالفة و إغلاق الخدمات عن ) 2825) منشأة خلال الشهر الأول من حملات التفتيش

استمراراً لحملات وزارة العمل التفتيشية بكافة مناطق المملكة للتأكد من التزام أصحاب العمل و العاملين بأنظمة العمل، أعلنت الوزارة عن ضبط (2,815) مخالفة لنظام العمل و ذلك من خلال (20,703) زيارة تفتيشية قامت بها فرق التفتيش خلال شهر محرم 1435هـ. كما قامت الوزارة بإغلاق خدمات الحاسب الآلي عن ) 2,825) منشأة ضمن خطة الزيارات خلال الشهر الأول و لم يتم الاستدلال على مواقعها المثبتة في سجلات الوزارة. و بلغت نسبة المخالفات في المادة (39) من نظام العمل الخاصة بتشغيل عمالة الغير و العمل للحساب الشخصي (21%) من إجمالي المخالفات، فيما بلغت مخالفات التوطين الوهمي (22%)، و مخالفات تأنيث المحلات النسائية (6%)، بينما بلغت مخالفات نظام العمل الأخرى (51%) من إجمالي المخالفات.

و قد تصدرت منطقة مكة المكرمة عدد المخالفات المسجلة بنسبة (22 %) من إجمالي المخالفات تليها منطقة الرياض بنسبة (20 %) و منطقة القصيم بنسبة (17%) و الشرقية بنسبة (16 %) و من ثم باقي المناطق. و احتل نشاطي تجارة الجملة والتجزئة والتشييد والبناء النصيب الأكبر من عدد الزيارات التفتيشية.

و أوضح وكيل وزارة العمل للتفتيش و تطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله ابوثنين أن حملات التفتيش، ستكون مستمرة و شاملة لجميع المناطق لتشمل كافة القطاعات و الأنشطة. و قد أكدت الوزارة على فرق التفتيش في كافة مناطق المملكة مضاعفة جهودها والاستمرار في تنظيم الحملات وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين لنظامي العمل والإقامة بكل دقة وعدم التهاون في التفتيش، مشيراً في ذات السياق إلى أن تحقيق أنظمة العمل تستوجب تحمل الجميع مسؤولياته.

و أشار ابوثنين إلى أن إجمالي المنشآت التي تمت زياراتها يرتفع بشكل مستمر منذ بداية الحملة وقد شرعت الوزارة في التحقق من جميع المخالفات بعد ضبطها، و تم تشكيل لجان للمتابعة و التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطبيق العقوبات المقررة على المخالفين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مع التاكيد على فرق الوزارة بالمتابعة والاستمرار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بنات عسير :: القسم العام :: المنتدى العــــــام-
انتقل الى: